English




العين تكشف عن (40) مشروعا للصدقة الجارية لخدمة أكثر من (46) ألف من يتامى العراق.



أعلن قسم الصدقة الجارية في مقر المؤسسة بالكاظمية المقدسة عن وجود (40) مشروعاً للصدقة الجارية، أنجز منها (14) مشروعاً و(17) منها في طور الإنجاز فيما لا تزال (9) منها قيد الدراسة والتخطيط.

وقد توزعت المشاريع على (بغداد، النجف الاشرف، كربلاء المقدسة، المثنى، البصرة، بابل، واسط وذي قار) بينما يتصاعد العمل بمشاريع العين في (كربلاء المقدسة، النجف الاشرف، البصرة، واسط، الديوانية وذي قار.

ويمتاز مركز حكايتي بأنه الاضخم على المستوى العمراني والخدمي في العراق، والذي يعد نسخة متطورة عن مشاريع الانجم الزاهرة في بغداد والديوانية وواسط والبصرة المستمرة بالتصاعد العمراني.

وافاد القسم بأن نسب الإنجاز في مشروعي الامام الجواد(ع) السكني في بغداد والامام الباقر(ع) في النجف الاشرف وصلت الى مراحلها النهائية.

كما وأفاد القسم بأن المشاريع التي أنجزت دخلت في طور العمل الآن، وأنها تؤوي عددا من عوائل الشهداء في المجمع السكني في منطقة ارض المعامل ببغداد، وتؤوي ايضاً عددا من النازحين في مجمع السلام بالنجف الاشرف، وتوفر الريع المستمر ليتامى المؤسسة من خلال مشاريع متعددة في النجف الاشرف وكربلاء المقدسة والمثنى والبصرة وواسط.

يذكر ان المؤسسة تستمر بجهدها في استكمال ما انطلقت به في توفير الرعاية المختلفة لليتامى المحتضنين لديها وقد أطلقت في الأول من شهر رمضان المبارك حملة بعنوان "أحسن القصص" لأنشاء "مركز حكايتي" الاضخم من نوعه في العراق وأعلنت عن استمرار التبرع فيه لغاية السابع من آب المقبل.



تاريخ النشر 2017-07-17