English




ممثل المرجعية العليا في أوربا يفتتح مكتب مؤسسة العين الخامس في السويد.



افتتح ممثل المرجعية العليا في أوربا سماحة السيد مرتضى الكشميري (دامت تأييداته) وخلال تجمع مبارك حضره عددٍ من الشخصيات الدينية والإجتماعية من أبناء الجالية العراقية في السويد، مكتب مؤسسة العين الخامس في المملكة والذي سيكون المكتب الرئيس هناك.

سماحة السيد الكشميري بارك للقائمين على المؤسسة هذا العطاء الجديد، واصفاً المؤسسة بأنها من المشاريع المهمة التي أنشأها سماحة المرجع الأعلى لإحتضان اليتامى والارامل والنازحين، مبيناً بأن عدد اليتامى المسجلين لدى المؤسسة تجاوز ال (50) الف يتيم حسب آخر إحصاءاتها، والذين تدعمهم المؤسسة بشتى أنواع الدعم المالي والعيني والصحي والنفسي والتربوي وتسعى الى تطوير هذه الخدمات لتشمل الورش المهنية التي تساعد اليتامى على كسب قوتهم.

وأضاف الكشميري قائلاً " نحن مجندين لخدمة هذه المؤسسة التي توفقت بكادرها ورئاستها ومشرفها العام"، مضيفاً الى ان سماحة المرجع الأعلى اعتبر صندوق مؤسسة العين بمثابة "يد اليتيم"، والتي تتحقق فيه اثار الصدقة بمجرد وضعها فيه مما يسهل على المغتربين في بلاد المهجر التصدق لليتامى المستحقين بشكل أكبر.

من جهة أخرى بيَّن مسؤول مكتب المؤسسة في السويد، أن المكتب سيبذل قصارى جهده من أجل دعم يتامى العراق وطرح مظلوميتهم للجاليات العربية والأجنبية المتواجدة في المملكة، مشيراً الى ان الآلية الإدارية للمكتب بشعبه واقسامه اكتملت وسيقدم منتسبو المكتب خدماتهم بشكل يومي.

يذكر ان التوسع العالمي الذي شهدته المؤسسة من خلال مكاتبها المنتشرة في أوربا وأستراليا وامريكا ساهم بشكل فاعل في إيصال مظلومية اليتامى لمعظم دول العالم وتسهيل المهمة امام المغتربين للتبرع ليتامى العراق من خلال مشاريع المؤسسة المختلفة.



تاريخ النشر 2017-07-25