English




كلمة جناب المشرف العام على مؤسسة العين سماحة الشيخ أمجد رياض (دامت تأييداته) بمناسبة ليلة القدر المباركة






 كلمة جناب المشرف العام على مؤسسة العين سماحة الشيخ أمجد رياض (دامت تأييداته) بمناسبة ليلة القدر المباركة:

بسم الله الرحمن الرحيم
ليلة ليست كبقية الليالي، ويندر أن تتكرر على مرّ السنين، ليلة 23 من هذه السنة، فإنها ليلة القدر من جهة، وليلة الجمعة من جهة أخرى، وهذا الشهر قد يكون آخر فرصة لدعم مركز حكايتي من جهة ثالثة، فلذا أحببت أن ألفت انتباهكم إلى عظمة ما تقومون به في هذه الليلة ..

1 ــ فكونها ليلة القدر يضاعف الله فيها ثواب الأعمال أضعافاً كثيرة، فقد سأل حمران الإمام الصادق (ع) قائلاً: قلت: [لَيْلَةُ الْقَدْرِ خَيْرٌ مِنْ أَلْفِ شَهْرٍ]، أي شيء عنى بذلك؟ فقال: ((العمل الصالح فيها من الصلاة والزكاة وأنواع الخير خير من العمل في ألف شهر ليس فيها ليلة القدر، ولولا ما يضاعف الله تبارك وتعالى للمؤمنين ما بلغوا ولكن الله يضاعف لهم الحسنات بحبنا)).

2 ــ وكونها ليلة الجمعة أيضاً يضاعف فيها الحسنات، فقد روى أبان عن أبي عبد الله الصادق (ع) قال: ((إن للجمعة حقاً وحرمة فإياك أن تضيع أو تقصر في شيء من عبادة الله والتقرب إليه بالعمل الصالح وترك المحارم كلها، فإن الله يضاعف فيه الحسنات ويمحو فيه السيئات ويرفع فيه الدرجات)). قال: وذكر ((أن يومه مثل ليلته، فإن استطعت أن تحييها بالصلاة والدعاء فافعل .. فيضاعف فيه الحسنات ويمحو فيه السيئات وإن الله واسع كريم)).

3 ــ وأما مركز حكايتي فكلكم تعرفون أنه لن يكون له نظير قريباً فقد تفوتك الفرصة، وأقصد فرصتكم يا أعمدة العين وأذرعها، وفرصتكم أنتم يا من تدعمون وتسندون اليتامى وتقدمون الخدمة لهم. فرصتكم يا من ترجون الثواب العظيم والأجر الكبير لكم ولأمواتكم ولأحبابكم.

4 ــ ولنبدأ من هذه الليلة أيام توفيقاً لأبنائنا ولتكون نياتنا في الصدقات الجارية أن ينال أبناؤنا وبناتنا التوفيق وأن يكونوا ممن لهم الدرجات العلى في الدنيا والآخرة، فإن لم نكن نحن من يشهد عصر حضوره (عجل الله تعالى فرجه) فعسى أن يكونوا هم فننال الأجر معهم. 

5 ــ وأخيراً اذكروا أحبتكم في هذه الليلة واذكرونا في دعائكم.

تاريخ النشر 2018-06-07





Aynyateem.com, All Rights Are Reserved, 2018