English




العين تسلّم ثالث مجمع سكني الى عوائل اليتامى، وتؤكد أن الرابع سيكون قريباً !



أعلنت مؤسسة العين للرعاية الإجتماعية عن تسليم مفاتيح وحدات سكنية نموذجية على(66) عائلة من عوائل اليتامى التي تفتقر الى سكنٍ ملائم في النجف الأشرف خلال حفلٍ نُظّم بمناسبة ولادة الصادقين (صلوات الله عليهما).

ممثل المرجعية العليا في النجف الأشرف سماحة السيد مهدي الحكيم (دام عزّه)،أكد خلال كلمته في الحفل أن جبر خواطر المستضعفين والفقراء هو طريق من طرق الجنة لأنه يدخل في صميم العقيدة الإسلامية، منتقداً غياب الوعي الإنساني والشعور بالمسؤولية لدى بعض أفراد المجتمع ومشيداً في الوقت ذاته بالمؤمنين الذين لا يهدأ لهم بال ولا يغمض لهم جفن إلّا وهم يفكرون في كيفية إدخال السرور على الآخرين.
كما أشاد الحكيم بدور المرجعية العليا في إدخال البسمة والفرح على قلوب الناس قائلاً :" إن المرجعية هي امتداد لخط الرسالات والنبوّات وهي التي عودتنا أن تقدم هذا العطاء العظيم بكل هدوء وبعيداً عن الضجيج والعجيج ليكون العمل خالصاً لله تعالى"، واصفاً مساندي نشاطات العين بأجنحة المرجعية العليا التي تطير بها الى سماء العزّ والسموّ.

وفي السياق ذاته كشف مسؤول فرع النجف الأشرف خلال كلمته بالمناسبة عن أن جهد المؤسسة الهندسي سيكمل أنشاء مجمعٍ رابع لعوائل اليتامى في كربلاء المقدسة بعد إتمام توزيع ثلاثة مجمعات سكنية اثنين منها في العاصمة بغداد، مبيناً أن المئات من منازل عوائل اليتامى تم بناؤها وإعادة إعمارها خلال السنوات الخمس الأخيرة، مثمناً بالوقت ذاته روح العطاء والإنسانية التي يتمتع بها أهالي المحافظة ووقفتهم المشرفة في دعم يتامى المحافظة وعوائلهم.

يذكر أن مجمع الإمام الباقر (عليه السلام) الذي تم افتتاحه يقع في مدينة الكوفة المشرفة على مساحة (10) آلاف متر مربع، مقسمة الى (100) م2 للوحدة السكنية الواحدة وقد صُمم بطريقة البناء الأفقي لتوفير المزيد من الاستقلالية والراحة لقاطنيه.









تاريخ النشر 2018-12-04





Aynyateem.com, All Rights Are Reserved, 2018