English




مباركة المرجع الاعلى




 بعد أن تفانت في عملها لخدمة اليتامى وبذلت أقصى جهدها لسد متطلباتهم، وامتلاكها مقومات النجاح الأساسية الذي أثبت تميزها في القضية الإنسانية التي تتبناها والتي تمثلت برعاية شريحة اليتامى ، حظيت مؤسسة العين بشرف مباركة ومأذونية سماحة المرجع الأعلى السيد علي الحسيني السيستاني (دام ظلّه الوارف) منذ بداية عملها حتى الآن ؛ كانت أولاها في عام (1428 هـ - 2007 م) وآخرها في (1239 هـ - 2017 م) حيث يتم تجديد الإذن من المرجع الأعلى لتغطية نفقات احتضان اليتامى وتقديم الدعم للفقراء والنازحين وذلك من خلال أمور :


1- الحقوق الشرعية من السهمين (سهم الإمام (عج)، وسهم السادة شرّفهم الله).
2- الأموال المجموعة في صناديق معدة لذلك وهي صدقات مقبوضة بأذن الحاكم الشرعي، وكذلك الصدقات الإلكترونية وكل أنواع الصدقات.
3- الصدقات الجارية وأثلاث الموتى وإدارة الأوقاف الخيرية التي تُنشَأ بها بنايات تكون وقفيتها بتولية من المرجعية الدينية العليا، والتي يكون ريعها لمصلحة اليتامى.
4- التبرعات والخيرات العامة ونحوها والمواد العينية ( الألبسة، والمواد الغذائية، والإحتياجات المنزلية، والأجهزة الكهربائية، ومواد البناء).
5- الزكاة والكفارات وردود المظالم ومجهول المالك وزكاة الفطرة وثلث الفقراء في أضاحي الحجاج.
6- مجمل أعمال المؤسسة (شراء الصناديق، وأجور المتابعات، وإجارات الفروع، وتكاليف المطبوعات، وشراء الأجهزة الضرورية لعمل المؤسسة وكل ما يخدم عملها).

























اخر تحديث كان بتاريخ 17 تموز 2018