تبرع

Search Website

محاربو السرطان الصغار يشملون برعاية العين عبر مركز متخصص .

11 October 2023

أعلنت مؤسسة العين للرعاية الاجتماعيةالدولية عن انطلاق مركز التأمين الصحي بصورة رسمية والذي سيوصل خدماته للأطفال المتعففين المصابين بالأمراض السرطانية ممن هم دون سن الرابعة عشر خلال فترته الأول.

حيث استضافت قاعة مركز الأنجم الزاهرة في الكاظميةالمقدسة مساء الثلاثاء الموافق 10/10/2023 محفل انطلاق المركز بحضور إدارة المؤسسة وعدد من الأطباء ومدراء المستشفيات المتعاونة

افتتح المحفل بآيات من القرآن المجيد تلاها القارئ عامر الكاظمي، تلاها كلمة المشرف العام على المؤسسة فضيلة الشيخ أمجد رياض دام توفيقه التي أكد فيها أنّ ليلة الافتتاح هي ليلة طال انتظارها لمد يد العون للمتعففين، كما بين أن مركز التأمين الصحي سيبدأ برعاية الأطفال وبعدها الى بقيّة الفئات، كل ذلك عملاً على قضاء حوائج المؤمنين والمؤمنات ممّن ابتلي بأمراض مستعصية أو عملياتٍ كبرى، وهنأ جناب المشرف العام الحضور الكريم والفريق العامل بهذا الانطلاق الذي اعتبره فرصة كبيرة للعمل الخيري.

أعقب ذلك ذلك كلمة رئيس مؤسسة العين الأستاذ أحمد السوداني الذي أكّد فيها أنّ مركز التأمين الصحي هو من ثمار خبرة طويلة اكتسبتها مؤسسة العين بتقديم الخدمات الصحية بعدما تمكّن مركز العين للرعاية الصحية من علاج آلاف الحالات كما ركّز على أنّ هذا المشروع يمثل خطوة مهمة باتجاه شمول أوسع للشرائح المحتاجة في المجتمع مبيناً أن الانطلاق اليوم حصل بعد مرحلة تجريبية استقبل المركز خلالها 144 حالة داخل العِراق و 3 حالات خارجه. مشيراً الى أن المركز يأخذ بعين الاعتبار معيارين اثنين قبل قبول الحالات : الأول هو تقييم الظروف المعيشية لعوائل الأطفال للتأكد من استحقاقهم ، والمعيار الثاني هو التأكد من حالتهم الصحيّة من خلال إحالتهم الى الأطباء ذوي التخصص.

كما كانت للدكتور حسنين حبيب أخصائي أمراض الدم كلمة تحدث فيها عن خبرته الممتدة لـ16 عاما في رعاية الأطفال المصابين بالأمراض السرطانية وتجربته مع مركز التأمين الصحي خلال فترة عمله التجريبية.

تخلل ذلك عرض مقطع فيديوي يوثق إحدى الحالات التي تكللت بالشفاء برعاية المركز وفيلما وثائقيا عن عمله وضح أهدافه وآلياته ونماذجاً من الحالات التي يرعاها.

يأتي ذلك ضمن سعي مؤسسة العين لشمول فئات أخرى من الفقراء حسب أولويتهم، ووفق ما نصت عليه مباركة سماحة المرجع الديني الأعلى آية الله العظمى السيد علي الحسيني السيستاني دام ظله الوارف.


Related