تبرع

Search Website

مهرجان متفوقي العين 

21 October 2022

إنطلاقاً من قوله تعالى: ((يَرْفَعِ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنْكُمْ وَالَّذِينَ أُوتُوا الْعِلْمَ دَرَجَاتٍ))
وبحضور ما يقارب (100) متفوق، أقامت مؤسسة العين للرعاية الإجتماعية على قاعة مبنى الأنجم الزاهرة في الكاظمية المقدسة مهرجانها المركزي لتكريم أبنائها المتفوقين من خريجي المدارس الثانوية في عموم العراق.
افتُتِحَ الحفل الذي حضره رئيس مؤسسة العين الدولية وجمع من عامليها وعدد من المساندين والشخصيات البارزة بآيات من الذكر الحكيم تلاها القارئ الدكتور (رافع العامري)، ثم أعقبتها كلمة للسيد رئيس المؤسسة الأستاذ (أحمد السوداني) شكر فيها الجهود التي بذلها الطلبة، وحثهم على إكمال هذه المسيرة ليكونوا كما أرادهم سماحة المرجع الأعلى آية الله العظمى السيد علي الحسيني السيستاني (دام ظله) قادةً لعراق المستقبل ونبتةً صالحةً في المجتمع بأخلاقهم وحبهم لوطنهم وتمسكهم بالقيم الإنسانية النبيلة. وتلا الكلمة مشاركة عدد من الطلبة استعرضوا فيها قصص نجاحهم خلال رحلتهم الدراسية.
وفي ختام الحفل كرم رئيس المؤسسة وممثلٌ عن العتبة الكاظمية المقدسة وعدد من الداعمين ومسؤولي الفروع الطلبة بشهادات تقديرية وهدايا قيمة تثميناً لتفوقهم الباهر.
ويأتي هذا الحفل إلى جانب ما تقدمه مؤسسة العين من رعاية خاصة للطلبة المتفوقين يشتمل على نظام كفالة خاصٍ بهم وما يحتاجونه من مستلزمات وقرطاسية وأجور نقلٍ وكسوة، إضافة إلى تسجيلهم في دورات تقوية وفي معاهد تعليمية خاصة، ودفع الأقساط الدراسية للمراحل الجامعية من خلال ما تجود به الأيادي البيضاء للمتبرعين، وذلك التزاماً منها بوصايا سماحة المرجع المفدى (دام ظله الوارف)، وسعياً إلى تحقيق أهداف التنمية المستدامة (الهدف الرابع: التعليم الجيد).
ومن الجدير بالذكر أن مؤسسة العين للرعاية الاجتماعية قد حصلت قبل نحو شهرين على مباركة جديدة من سماحة المرجع المعظم (مُدَّ ظله)، أجاز فيها سماحته للمؤسسة قبض الحقوق الشرعية والصدقات المبتولة والصدقات الجارية وغيرها من الأبواب الأخرى، ودعا فيها للعاملين في المؤسسة والمساندين والمستفيدين.


Related